الاتصال بنا

يمكنكم الاتصال بنا عن طريق ضغط الصور في الاسفل

للاتصال بنا

كلمة مؤسس ورئيس الجمعيه العلميه العراقيه للتمريض والقباله /المقر العام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله المصطفى الأمين محمد صلى الله عليه وعلى آله الأطهار وبعد : ان التمريض .. الجزء الاول والعمود الفقري لكل نظام صحي ، بدأ التمريض منذ بدأالإسلام وذالك من خلال تقديم الخدمات وتداوي الجرحى ودعم الصحه للناس منذقيام المعارك والغزوات على الاسلام . ومن ذالك الزمن سجلت البشرية أول الخدمات التمريضيه للاسلام وكانت الاسلاميه رفيده وكعيبه على رأس المسلمات العربيات في التمريض.وفي بلدنا الحبيب تأسست الجمعيه العلميه العراقيه للتمريض والقباله وشيد هذا الصرح العلمي ليكون امتدادا حقيقيا للعلم والتطوير لخدمة صحة الفرد والاسره والمجتمع. فكان تاريخ الولادة لهذه الجمعيه العلميه 24/5/2012.تضم الجمعيه عدة لجان لتنظيم العمل منها العلميه والاداريه والاعلام والعلاقات الثقافيه واللجنه الماليه. وحرصت الجمعيه على تحقيق الاهداف المرسومه اليها لتطوير التمريض والقباله في العراق من الناحيه العلميه والناحيه السريريه الخدميه على مستوى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومستوى المؤسسات الصحيه و ان خطة هذا العام والعام القادم هو استكمال تحقيق اهدافها لتأسيس المجله العلميه للتمريض والمؤتمر العلمي لتطوير النظام الصحي ومتطلبات سوق العمل (المؤسسات الصحيه)للسيطره على الامراض وتقليل نسبة الوفيات.


تم تـاسيس الجمعيه حسب القانون 55 لسنة 1981 المعدل والامر الوزاري الصادر بالرقم 559 في 24/5/2012/من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي الاولى في تأريخ العراق وتأريخ التمريض العراقي وكان المؤسس الاستاذ المساعد الدكتور امين الياسري اختار محافظة بابل لتكون المركز العام لها وبأسناد من المحافظه واعضاء مجلس النواب في المحافظه و جامعة بابل الموقره.ومن اهداف الجمعيه هي توطيد ورعاية الفكر المعرفي للتمريض والقباله في العراق،السعي لتوظيف وتنسيق الجهد البحثي والمعرفي في مجال التخصصات التمريضيه الدقيه،التنسيق مع الجمعيات الاقليميه والدوليه لتأمين الزيارات التدريبيه او فرص بحثيه للباحثين،جمع وتوثيق المعلومات واصدار المطبوعات لجميع التخصصات التمريضيه.


وتشكل رافدا آخر للبحث العلمي والتي تعد من ادواته العلمية التي سوف يستفاد منها الطالب والباحث والاستاذ في التمريض . لذا سوف تكون الجمعيه أداة معرفية وتواصل . وفي المجالات الاخرى تطمح الجمعيه الى تاسيس النظم والتقنيات في المعلومات والاتصالات كمعيارا مهما تقاس به درجة تقدم الامم في الجوانب العلميه والثقافيه . اذ نأمل ان يكون يعد هذا التطور انقلابا في المفاهيم والاساليب بتجاوز البعد المكاني والزماني . ليشكل جزءا حيويا فاعلا ومؤثرا في تنفيذ الاهداف .وتسعى الجمعيه العلميه العراقيه للتمريض والقباله بخطوات حثيثة من اجل الارتقاء بالواقع العلمي والبحثي في التمريض من خلال خطة سيتم تطبيقها بفتح فروع للجمعيه في كافة محافظات العراق الحبيب. كما تهتم الجمعيه بخدمة المجتمع.



والله ولي التوفيق والنجاح


الاستاذ المساعد الدكتور امين عجيل الياسري

مؤسس ورئيس الجمعية

اعضاء الجمعية

اسماء اعضاء الهيئة الادارية للجمعية العلمية العراقية للتمريض والقبالة-المركز العام

اعضاء الجمعية العراقية


المجلة العلمية

يمكنك متابعة مجلة الجمعية العلمية العراقية للتمريض والقبالة وهي مجلة تصدر عن المركز العام

المجلة العلمية لجمعية التمريض العراقية


التسجيل معنا

signup association